Web Analytics

GS1 توقع بروتوكول تعاون مع هيئة الشراء الموحد لتعزيز تتبع الأدوية ف مصر

في يوم 9 من شهر يوليو، تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الشراء الموحد وهي هيئة مصرية تتبع رئاسة مجلس الوزراء و GS1، المنظمة العالمية غير الهادفة للربح الرائدة في مجال معايير تكنولوجيا الرعاية الصحية Healthcare Global Standards لتعزيز جهود الهيئة في إطلاق منظومة تتبع الأدوية

يهدف هذا البروتوكول إلي دمج حلول تتبع GS1 العالمية، بما في ذلك خمة » التتبع والتعقب « (Track and Trace) في سلسلة توريدات الأدوية المصرية. مما يضمن جودة الأدوية وسلامة المرضى من خلال تمكين جميع الشركاء في السلسلة التوريدية من تتبع حركة الأدوية من المنشأ إلي المستهلك النهائي.

خدمة “التتبع والتعقب” من GS1

تُعد حزمة مواصفات “التتبع والتعقب” من GS1 هي حجر الأساس في نظم تتبع المنتجات في 48 دولة حول العالم. تعتمد الخدمة على استخدام معايير GS1، بما في ذلك أرقام (Global Trade Item Number) GTIN و Global Location Numbers)) GLNs، لتحديد المنتجات والمواقع بشكل فريد.

ركز هذا الاتفاق على دمج حلول التتبع العالمية ل GS1، بما في ذلك خدمات معلومات رمز المنتج الإلكتروني (EPCIS) كلغة مشرتكة، في سلسلة توريد الأدوية المصرية. يسمح EPCIS بربط أنظمة ال ر شكات المختلفة مع أنظمة هيئة ال ر شاء الموحد، مما يلغي الحاجة إلى التبادل اليدوي للمعلومات ويسهل متابعة حركة الأدوية وإدارة المخزون ما يعزز الشفافية.

فوائد استخدام خدمة “التتبع والتعقب” في مجال الأدوية:

  • تعزيز سلامة المرض عن طريق مكافحة غش الأدوية.
  • تحسين قدرة الشركات على حماية علاماتهم التجارية.
  • معرفة أماكن توافر ونقص الأدوية وتوزيعها بشكل عادل.
  • متوافق مع الأنظمة الحالية للشركات التجارية والأنظمة الرقابية في جميع أنحاء العالم.
  • رصد مراحل سلسلة التوريد كاملة.
  • الاستخدام الأمثل للمستحضرات وتقليل الهدر.

احصل على أكواد GS1 اليوم

استخرج من 10 الى 10,000 كود في خلال يومي عمل كما انك لن تحتاج إلى الانتظار أكثر من 24 ساعة ليتم تفعيل الأكواد في منصة مصلحة الضرائب المصرية

تعاون يمهد الطريق لمستقبل أكثر أماناً للأدوية في مصر

يُمثل هذا البروتوكول خطوة هامة نحو تعزيز سلامة وجودة الأدوية في مصر. من خلال العمل معًا، ستساهم GS1 و هيئة الشراء الموحد في ضمان حصول المرضى المصريين على الأدوية التي يحتاجونها بأمان وفعالية وتحسين تنافسية الدواء المصري في أسواق التصدير.

عن GS1:

GS1 هي منظمة عالمية غير ربحية رائدة في مجال معايير تكنولوجيا الرعاية الصحية Healthcare Global Standards تُتيح لغة موحدة للأعمال لتحديد المنتجات وتتبعها وتبادل المعلومات عنها عبر سلسلة التوريد. تُستخدم من قبل أكثر من 2,000,000 شركة في 114 دولة حول العالم.

هيئة الشراء الموحد هي هيئة مصرية حكومية تتبع رئاسة مجلس الوزراء وتسعى لضمان وصول عادل لمنتجات التكنولوجيا الطبية والصحية لجميع المصريين.

لمعلومات أكثر عنّا : https://gs1eg.org
تواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: healthcare@gs1eg.org

هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟
اتصل بنا للحصول على استشارة هاتفية مجانية

Sign Up for newsletter